أبو هولي يعلن عن مبادرات لدعم المخيمات الفلسطينية في لبنان

أبو هولي يعلن عن مبادرات لدعم المخيمات الفلسطينية في لبنان

أحمد أبو هولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين.

أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، عن التوجيهات الرئاسية التي أصدرها الرئيس محمود عباس لتأمين موازنة اللجان الشعبية ودائرة شؤون اللاجئين، وتنفيذ مشاريع جديدة في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

جاء ذلك خلال لقاء عقده أبو هولي، اليوم الاثنين، مع اللجان الشعبية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، والذي أقيم في "قاعة الرئيس الشهيد ياسر عرفات" بمقر سفارة دولة فلسطين في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأعلن أبو هولي عن تسديد رسوم الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية اللبنانية، وتجهيز فرق "أفواج الإطفاء الفلسطيني"، وتسديد رسوم النفايات للبلديات بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين في لبنان.

كما أشار إلى تنظيم مسابقة للمخيمات برعاية الرئيس محمود عباس، وبالتعاون مع سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية، أشرف دبور.

وشدد أبو هولي على أهمية دور وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، ورفض محاولات الاحتلال لتشويه صورتها بهدف إنهاء عملها في فلسطين، مؤكدًا أن ذلك يعني استهداف القضية الفلسطينية.

ونقل أبو هولي تحيات الرئيس محمود عباس بمناسبة عيد الأضحى المبارك، معبرًا عن الأمل في لقاء قريب على أرض فلسطين ووقف العدوان على أبناء شعبنا في قطاع غزة.

كما تم خلال اللقاء استعراض بعض المشاريع التي نفذتها دائرة شؤون اللاجئين في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، ومنها صيانة آبار المياه، وتأهيل شبكات الكهرباء، وتأمين الإنارة للطرقات باستخدام الطاقة الشمسية، وتعبيد الطريق المؤدية إلى "مستشفى الشهيد محمود الهمشري" في صيدا، وتأهيل "قاعة الشهيد زياد الأطرش" في مخيم عين الحلوة، بالإضافة إلى تأمين مساعدات ووجبات طعام للجرحى والنازحين خلال الأحداث التي شهدها المخيم، وتقديم وجبات إفطار رمضانية.