اقتحامات ومواجهات واعتقالات في عدة مناطق.. استشهاد طفل برصاص الاحتلال في سعير

اقتحامات ومواجهات واعتقالات في عدة مناطق.. استشهاد طفل برصاص الاحتلال في سعير

الشهيد مجد شاهر عرامين

محافظات- استشهد طفل برصاص الاحتلال في بلدة سعير شمال الخليل، واقتحمت قوات الاحتلال ومستوطنون عدة مناطق في الضفة الغربية ما ادى الى اندلاع مواجهات اصيب خلالها مواطنون بالاختناق جراء اطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز على المواطنين.

فقد استشهد ، مساء الأحد، الطفل مجد شاهر عرامين (14 عاما)، برصاص الاحتلال قرب سعير.

وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي صوب الطفل عرامين وتركته ينزف على الأرض، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليه، حيث أعلن لاحقا عن استشهاده.

إصابة مواطن برصاص مستوطن غرب الخليل

وأصيب مواطن برصاص مستوطن، مساء اليوم الأحد، غرب الخليل.

وذكرت مصادر محلية لمراسلنا أن مستعمرا أطلق الرصاص صوب المواطن أحمد عبد القادر المرقطن (65 عاما) أثناء تواجده في أرضه بمنطقة الطيبة غرب الخليل، ما أدى لإصابته في قدمه، نقل إثرها للمستشفى.

وفي السياق، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي المداخل الرئيسة لبلدات: سعير، وحلحول، وإذنا، وترقوميا، والمداخل الشمالية لمدينة الخليل، وأعاقت تحركات المواطنين.

الاحتلال يشرع بهدم محلين تجاريين في بلدة حزما

وشرعت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، بهدم محلين تجاريين في بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة.

وهدمت جرافات الاحتلال محلين تجاريين يعودان للمواطن بسام فزاع في بلدة حزما.

اقتحام الخضر

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، بلدة الخضر، جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية لمراسلنا، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة القديمة من الخضر، وسط إطلاق قنابل الصوت، والغاز السام، كما داهمت منزل المواطن صايل سعيد وفتشته.

إصابات بالاختناق في قرية حوسان

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز السام، مساء الأحد، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية حوسان، غرب بيت لحم.

وأفاد مدير المجلس القروي لحوسان، رامي حمامرة، بأن قوات الاحتلال تمركزت وسط القرية، وحاصرت المصلين داخل المسجد، وأطلقت قنابل الغاز السام، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق، مضيفا أن مواجهات اندلعت في منطقة "المطينة"، عند المدخل الشرقي للقرية.

إصابات بالاختناق واعتقال طفلين في قصرة

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق، واعتقل طفلان، مساء اليوم الأحد، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة قصرة جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الجنوبية من البلدة اندلعت إثرها مواجهات أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز السام، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

واضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفلين عبد الرحمن سلامة يوسف حسن (17 عاما) ومحمد عماد عبد الرحيم أبو ريدة (17 عاما).

الاحتلال يعتقل مواطنين من المغير

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، مواطنيْن من قرية المغير، شمال شرق رام الله.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنيْن حمدان نشأت أبو عليا (29 عاما) ووائل موسى أبو عليا (45 عاما)، خلال مرورهما عبر حاجز عسكري نصبته على مدخل قرية كفر مالك، شمال شرق المحافظة.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال كثفت من حواجزها العسكرية وإجراءاتها في محيط محافظة رام الله والبيرة، ما تسبب بإعاقة حركة المواطنين.

مستوطنون يقتحمون قراوة بني حسان

كما اقتحم مستوطنون، اليوم الأحد، بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت.

وقالت مصادر محلية إن مستوطنين وبحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحموا منطقة جبل الرويس شمال غرب قراوة بني حسان، وحاول المواطنون التصدي لهم ما أدى لاندلاع مواجهات في المكان.

وأضافت أن قوات الاحتلال أطلقت نار صوب المواطنين، دون أن يبلغ عن إصابات حتى إعداد الخبر.

مستوطنون يعرقلون حركة السير في الأغوار الشمالية

وتجمهر عدد من المستوطنين، اليوم الأحد، عند مفترق ميخولا بالأغوار الشمالية، وعرقلوا حركة السير.

وقالت مصادر محلية إن عددا من المستوطنين احتشدوا عند المفرق الذي يؤدي إلى الطريقين السريعين (60,90)، بالأغوار الشمالية، ما أعاق حركة السير في الشارعين الرئيسيين في الأغوار.

اقتحام بلدة الخضر

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بلدة الخضر، جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وأغلقت مدخل "البالوع" الواقع على الشارع الرئيس الواصل بين البلدة القديمة ومنطقة البوابة، ومنعت تنقل المركبات واحتجزت عددا منها.