ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 29692 شهيدا و69879 مصابا

ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 29692 شهيدا و69879 مصابا

غزة- قالت مصادر طبية، إن حصيلة عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ اكتوبر الماضي، ارتفعت إلى 29692 شهيدا و69879 مصابا، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات ويمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني اليهم.

وأشارت إلى ان قوات الاحتلال ارتكبت خلال الـ24 ساعة الماضية 7 مجازر في قطاع غزة اسفرت عن استشهاد 86 مواطنا وإصابة 131 آخرين.

3  شهداء في قصف إسرائيلي استهدف منزلا برفح

واستشهد ثلاثة مواطنين، الليلة، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا برفح، جنوب قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال استهدفت منزلا شمال رفح، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين بينهم سيدة وطفل، وإصابة آخرين.

10 شهداء وعدد من الجرحى على الطريق الساحلي في غزة

واستشهد عشرة مواطنين وأصيب آخرون، مساء اليوم الأحد، جراء استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي المواطنين على الطريق الساحلي، غرب مدينة غزة.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص من المُسيرات، وقذاف المدفعية، صوب عشرات الآلاف من المواطنين الذين كانوا ينتظرون شاحنات المساعدات القادمة من جنوب القطاع، على طريق هارون الرشيد (الطريق الساحلي) وتحديدا بين مفترق النابلسي وشارع 10، ما أدى لارتقاء 10 مواطنين على الأقل، وإصابة 15 آخرين، تم نقلهم إلى مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة.

ويتعمد جيش الاحتلال باستمرار استهداف عشرات الآلاف من المواطنين الذين ينتظرون شاحنات المساعدات الغذائية على الطريق الساحلي، الأمر الذي يؤدي لاستشهاد وإصابة عدد منهم.

15 شهيدا في قصف منزل بحي الزيتون

كما استشهد 15 مواطنا على الأقل، وأصيب العشرات بجروح مختلفة، بينهم أطفال ونساء، في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا من ثلاثة طوابق يعود لعائلة الزرد، في حي الزيتون، ما أدى لاستشهاد 15 مواطنا على الأقل، وإصابة العشرات.

كما اطلقت طائرة حربية صاروخا واحدا على الأقل صوب المنزل وسوته بالأرض دون سابق إنذار، حيث كان يؤوي جميع أفراد العائلة، ما أدى للعدد الكبير من الشهداء والجرحى.

ولم تتمكن مركبات الإسعاف من الوصول إلى جميع الشهداء والجرحى، بفعل القصف المدفعي الإسرائيلي على تلك المنطقة، إضافة إلى إطلاق النار من قبل المُسيرات الإسرائيلية صوب كل مواطن يتحرك فيها.

كما قصفت طائرات الاحتلال الحربية عدة منازل في الحي، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين، وقد تعذر وصول مركبات الإسعاف إليهم، أو حتى نقلهم من قبل المواطنين.

شهداء وإصابات في قصف أحياء مدينتي غزة وخان يونس

واستشهد عشرات المواطنين وأصيب آخرون، اليوم الأحد، في قصف متواصل لآلة الحرب الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة، تركزت على أحياء مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن مدفعية الاحتلال استهدفت المناطق الشمالية بقطاع غزة، وأصيب عشرات المواطنين بجروح جراء استهداف قوات الاحتلال الأهالي في شارع المستوصف بحي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وهز انفجار ضخم منطقة جحر الديك جنوب مدينة غزة.

واستشهد أكثر من 10 مواطنين، وأصيب أكثر من 50، جراء قصف قوات الاحتلال منازل المواطنين على أحياء مدينة غزة، خاصة الزيتون والصبرة.

وقصفت مدفعية الاحتلال مواطنين كانوا يحاولون الوصول إلى مزروعات شمال بيت لاهيا شمالي القطاع، ما أدى لاستشهاد مواطنين.

انتشال جثامين 8 شهداء شرق خانيونس

وانتشلت طواقم الدفاع المدني جثامين 8 شهداء من منطقة السطر شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بشن مدفعية الاحتلال قصفا مكثفا على المناطق الشرقية لمحافظة خان يونس، كما استشهد مواطن في قصف استهدف مواطنين في بلدة القرارة شمال خان يونس.

وأشارت مصادر طبية، إلى أن قوات الاحتلال انسحبت من مجمع ناصر الطبي، لكنها لا تزال تتمركز في محيطه، وتفرض حصارا مطبقا عليه.

وأضافت أن كوادر ومرضى مجمع ناصر الطبي بلا ماء وبلا طعام وبلا كهرباء وبلا أوكسجين، وبلا مقومات علاجية، مشيرة إلى أن الطواقم الطبية تمكنت من دفن 13 شهيدا داخل المجمع من المرضى، استشهدوا نتيجة توقف المولدات والأوكسجين.