اصابات واعتقالات خلال اقتحام قوات الاحتلال قرى وبلدات في مختلف محافظات الضفة

اصابات واعتقالات خلال اقتحام قوات الاحتلال قرى وبلدات في مختلف محافظات الضفة

صورة ارشيفية.

محافظات- أصيب، مساء السبت، عدد من المواطنين برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدالت وقرى في مختلف محافظات الضفة الغربية.

فقد أصيب عدد من المواطنين برصاص الاحتلال، الليلة، قرب جدار الفصل العنصري في بلدة الرام شمال القدس المحتلة.

وقالت مصادر طبية في بلدة الرام ان سيارات الاسعاف نقلت 6 اصابات بالرصاص الحي معظمها في الاجزاء السفلية بعد ان أطلق الجنود المتواجدون قرب جدار الفصل العنصري النار على مواطنين بزعم انهم حاول الدخول الى مدينة القدس.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من المواطنين ايضا واطلقت قنابل الغاز السام وقنابل الصوتية تجاه المنازل القريبة من جدار الفصل العنصري.

إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في بيتا

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز السام، مساء السبت، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بيتا، واندلعت مواجهات في البلدة، أطلقت خلالها قنابل الغاز السام، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

إصابة مواطن برصاص الاحتلال قرب حاجز جبارة العسكري

وأصيب، مساء السبت، مواطن برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب حاجز جبارة العسكري جنوب طولكرم.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر بطولكرم رائد ياسين إن طواقم الإسعاف نقلت إصابة لمواطن (47 عاما)، برصاص الاحتلال بالفخذ إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بالمدينة.

وأضاف أنه تم التعامل مع عدد من الاصابات بالاختناق بالغاز السام، أطلقها جنود الاحتلال على المواطنين والمركبات أثناء تواجدها قرب الحاجز العسكري.

وكانت قوات الاحتلال أغلقت ظهر اليوم طريق جسر جبارة قرب الحاجز العسكري، ونشرت دورياتها في المكان، وسط إطلاقها القنابل الصوتية والغاز السام تجاه كل من يحاول المرور، علما أن هذه الطريق هي المدخل الجنوبي للمدينة الذي يربطها مع قرى الكفريات ومحافظة قلقيلية، والطريق البديل التي تسلكها المركبات للوصول إلى باقي محافظات الضفة الغربية في حال إغلاق حاجز عناب العسكري شرق المحافظة.

قوات الاحتلال تقتحم عنبتا وكفر اللبد

واقتحمت قوات الاحتلال الليلة، بلدتي عنبتا وكفر اللبد شرق طولكرم.

وأفادت مصادر محلية، باقتحام دوريات الاحتلال بلدة عنبتا من جهة حاجز عناب العسكري عند مدخلها الشرقي، وجابت شوارعها الرئيسية، قبل أن تتجه صوب كفر اللبد المجاورة لها.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة كفر اللبد، اطلق خلالها جنود الاحتلال الاعيرة النارية بكثافة دون ان يبلغ عن اصابات.

اقتحام مردة ويحتجز عددا من الشبان

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، قرية مردة شمال سلفيت.

وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال اقتحموا القرية وداهموا عددا من منازل المواطنين وفتشوها بشكل استفزازي ما أثار حالة من الهلع بين المواطنين، لا سيما النساء والأطفال، واحتجزوا عددا من الشبان وأجروا تحقيقا ميدانيا معهم.

الاحتلال يقتحم سلواد

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، بلدة سلواد شرق رام الله.

وذكرت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وسيرت آلياتها العسكرية في شوارعها، وأطلقت الرصاص الحي صوب منازل المواطنين، دون أن يبلغ عن اعتقالات أو إصابات حتى إعداد الخبر.

مواجهات في عجول

واندلعت، مساء السبت، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عجول شمال رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وأطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات حتى إعداد الخبر.

اعتقال شاب من قلقيلية

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، شابا من مدينة قلقيلية.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب رأفت دويري، بعد مداهمة مكان عمله في السوق، وسط المدينة.

قوات الاحتلال تقتحم بلدات الشعراوية شمال طولكرم

‫واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عددا من ضواحي وقرى وبلدات شمال محافظة طولكرم.

وذكرت مصادر محلية، أن عددا من آليات الاحتلال اقتحمت الحي الجنوبي لمدينة طولكرم، وتوجهت نحو ضاحيتي ارتاح وشويكة، وسارت باتجاه قرى وبلدات منطقة الشعراوية وتحديدا الجاروشية ودير الغصون وعتيل وزيتا وقفين، وجابت شوارعها الرئيسية واعترضت حركة تنقل المركبات.

الاحتلال يعتقل مواطنا ويعتدي على آخرين في الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مواطنا، واعتدت على آخرين في محافظة الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن ياسر أبو مرخية، بعد دهم منزله وتفتيشه في منطقة تل الرميدة وسط الخليل.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على مؤذن مسجد في خلة طه المسن نوح الحروب، ببلدة دورا جنوب الخليل، ما أدى إلى إصابته برضوض، فنُقل إلى المستشفى.

من جانبه، أوضح رئيس المجلس القروي في التوانة محمد ربعي، أن قوات الاحتلال حاولت اقتحام المجلس وتفتيشه.

وأشار إلى أن تلك القوات فتشت عددا من المنازل في القرية، واعتدت على أصحابها، فيما طارد المستعمرون رعاة الأغنام، وأتلفوا مزروعاتهم.